يؤكد خبراء التجميل على ضرورة غسل الشعر بالماء البارد من أجل الحصول على الكثير من الفوائد الصحية.

ونقدم لك سيدتي في هذا المقال فوائد الماء البارد للشعر.

 

فوائد الماء البارد للشعر

  • إعطاء مظهر جذاب للشعر.
  • الحفاظ على الطبقة الدهنية التي تغلّف الشعر: حيث تعرف المادة الدهنية التي تغطي الشعر بال"سبيوم"، وهي تعمل على حماية الشعر من العوامل الخارجية المختلفة، واستخدام الماء البارد يعمل على الحفاظ على هذه المادة ويمنع من تفككها، في حين أنّ استخدام الماء الساخن يتسبّب في إزالة مادة السبيوم، وبالتالي يؤدي ذلك إلى إضعاف بصيلة الشعر وجفافه.
  • إعطاء الشعر لمعانه الطبيعي، والحفاظ على صحته: وذلك لأهمية الماء البارد في الحفاظ على فروة الرأس رطبة وصحية، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن استعمال الماء البارد يعمل على تقوية الشعر ومنع تساقطه.
  • إغلاق طبقة الكيوتيكل: حيث إنّ الماء البارد يساعد على إغلاق طبقة الكيوتيكل، فهذه الطبقة تعتبر من الطبقات الخارجية لفروة الرأس، وإغلاقها يعمل على الحفاظ على قوة الشعر، وأيضاً يمنع من وصول الأتربة إلى باطن فروة الرأس.
  • يمكن استخدام الماء البارد للتخلص من المشاكل التي تحدث في فروة الرأس الدهنية، مثل قشرة الرأس.
  • تقليل تجعيدات الشعر: فمن المعروف أنّ الماء الساخن يعمل على تجفيف الشعر ويزيد من تجعده، وذلك لأنّ الماء الساخن يعمل على تجريد فروة الرأس من الزيوت الطبيعيّة، في حين أنّ استعمال الماء البارد يساعد في الحفاظ على الزيوت الطبيعيّة في الشعر، كما يحفّز إفراز هذه الزيوت، مما يعطي الشعر نعومته، وبالتالي يقلل من تجعّده.

أضف تعليق

Les points de vues exprimés dans les commentaires reflètent ceux de leurs auteurs mais ne reflètent pas nécessairement le point de vue officiel de Yawatani.com qui, par conséquent, ne pourra en être tenu responsable.
De plus, Yawatani.com se réserve le droit de supprimer tout commentaire qu'il jurera non approprié.


كود امني
تحديث