انضمت المملكة المغربية، رسميا، إلى مبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة "OGP"، على إثر استيفائها لشروط الانضمام إلى المبادرة.

 

وجاء في بلاغ توصلت به منابر إعلامية أن شروط الانضمام تتجلى في "شفافية الميزانية، وسهولة الحصول على المعلومات، والتصريح بممتلكات كبار الموظفين والمنتخبين، وإشراك المواطنين في بلورة السياسات العمومية".

وتعد هذه الشراكة، حسب البلاغ ذاته، "مبادرة دولية جرى إطلاقها خلال انعقاد الدورة السادسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة سنة 2011، وتهدف إلى تعزيز الديمقراطية التشاركية وتحسين جودة الخدمات العمومية"، مشيرا إلى أن "المغرب انخرط في عملية الانضمام إلى هذه الشراكة اقتناعا منه بأهمية هذه المبادرة كمشروع هيكلي يروم توطيد المكتسبات في مجالات الشفافية والمناصفة والنزاهة والديمقراطية التشاركية".

ويذكر أن "المغرب أصبح عضوا من بين 75 بلدا، و20 حكومة محلية، وفي هذا الصدد، سيترأس وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية وفدا مغربيا من فعاليات حكومية وإعلامية ومدنية للمشاركة في القمة العالمية المقبلة لمبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة، والتي ستعقد بتبليسي بجورجيا، من 17 إلى 19 يوليوز المقبل"، حسب البلاغ.

أضف تعليق

Les points de vues exprimés dans les commentaires reflètent ceux de leurs auteurs mais ne reflètent pas nécessairement le point de vue officiel de Yawatani.com qui, par conséquent, ne pourra en être tenu responsable.
De plus, Yawatani.com se réserve le droit de supprimer tout commentaire qu'il jurera non approprié.


كود امني
تحديث