استعاد صبي في ولاية ألاباما الأمريكية وعيه قبل يومين من نزع الأطباء أجهزة الإعاشة منه بعدما وقع والداه أوراقا للموافقة على التبرع بأعضائه لإنقاذ 5 أطفال بحاجة لها.

 

وأصيب "ترينتون ماكينلي" البالغ من العمر 13 عاما بصدمة دماغية وبتهشم في الجمجمة عندما انقلبت عربة صغيرة كان يستقلها في مارس الماضي.

وقبل يوم واحد من نزع أجهزة الإعاشة، أظهر ترينتون إشارات إلى أنه يسترد وعيه.

وقالت "جنيفر رايندل"، والدة "ترينتون"، إن ابنها مر بجراحة معقدة في المخ عقب الحادث علاوة على قصور في وظائف الكُلى، وتوقف القلب المفاجئ.

وبحسب الأم، فقد اعتبر الطفل في عداد الموتى لمدة 15 قيقة، وبعدها قال الأطباء إنه لن يكون "طبيعيا مرة أخرى".

وقالت الأم لشبكة "ABC News" التلفزيونية إنها وافقت على توقيع أوراق التبرع بأعضاء ابنها عندما علمت بأن هذه الأعضاء من الممكن أن تنقذ أرواح خمسة أطفال آخرين.

وأضافت: "وافقنا، وطلبنا التأكد من الإبقاء على ترينتون على قيد الحياة حتى تنظف أعضاؤه من أجل التبرع بها".

وتابعت: "في اليوم التالي كان من المقرر أن يجري الأطباء آخر اختبار لموجات المخ، لكن أعضائه الحيوية استأنفت عملها، ما أدى إلى إلغاء الاختبار".

وقال "ترينتون"، الذي لا يزال في مرحلة من التعافي البطيء: "ارتطمت بحاجز خرساني وسقطت العربة على رأسي، ولا أتذكر ما حدث بعد ذلك".

ولا يزال الصبي يعاني من آلام وانقباضات في الأعصاب ويحتاج إلى جراحة أخرى.

وقالت الأم إن ابنها "يمشي، ويتحدث، كما يحل مسائل رياضية أيضا"، واصفة ما حققه من تعافي بأنه "معجزة".

وأخبر "ترينتون" قناة تلفزيونية أمريكية بأنه شعر كأنه في "الجنة" عندما كان فاقدا الوعي

أضف تعليق

Les points de vues exprimés dans les commentaires reflètent ceux de leurs auteurs mais ne reflètent pas nécessairement le point de vue officiel de Yawatani.com qui, par conséquent, ne pourra en être tenu responsable.
De plus, Yawatani.com se réserve le droit de supprimer tout commentaire qu'il jurera non approprié.


كود امني
تحديث