يقام حفل زفاف الأمير هارى وترتيبه السادس على ولاية العهد والممثلة الأمريكية ماركل التى اشتهرت بدورها فى المسلسل التلفزيونى الأمريكى (سوتس) يوم السبت المقبل فى قلعة وندسور مقر العائلة المالكة البريطانية لما يقرب من ألف عام

 

 

وتعم مظاهر الاحتفال بالعرس الملكي يوم 19 مايو (أيار) الحالي كل أرجاء مدينة وندسور، التي تجري فيها مراسم الزفاف. ويحتفل أهل المدينة بالمناسبة بالزينات والأعلام وصور العروسين والفرق الموسيقية. ولكن أهم ما يميز المدينة في أسبوع الزفاف الملكي انتشار منافذ بيع المأكولات والمشروبات في الشوارع، خصوصاً بالقرب من حدائق ألكسندرا التي يمر بالقرب منها الموكب الملكي.
وتتوقع وندسور أن يأتي إليها الزوار من كل أنحاء بريطانيا، بالإضافة إلى عدد كبير من السياح من خارج البلاد لحضور المناسبة السعيدة. وشملت الاستعدادات قطارات إضافية إلى المدينة، وإتاحة مساحات قريبة لصف السيارات، والاستعداد لحضور عدد من الزوار عن طريق النهر. وتتوقع الشرطة المحلية أن يفد إلى المدينة مائة ألف شخص للمشاركة في الاحتفالات. وإذا زاد العدد عما يمكن أن تستوعبه المدينة فسوف يتم إغلاقها أمام الزوار الجدد.
كذلك سوف تشدد إجراءات الأمن في المدينة في الأسبوع السابق للزفاف، وفي يوم الزفاف نفسه، المقرر له 19 مايو (أيار). وتم تعميم منع وضع أي طاولات أو مقاعد خارج المقاهي والمطاعم في المدينة في يوم الزفاف، لأنها تمثل عوائق في الشوارع المزدحمة بالزوار. يذكر أن لندن استقبلت نحو مليون زائر أثناء زفاف الأمير ويليام وزوجته كيت، أما وندسور فهي مدينة صغيرة، ولن تستوعب أكثر من مائة ألف زائر. وسوف يطوف موكب العروسين أرجاء المدينة قبل العودة إلى قلعة وندسور. ويعرض الموكب على شاشات عريضة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الزوار لمشاهدة الحدث. ويمكن القول إن معظم الفنادق والمطاعم في المدينة محجوز بالكامل في يوم العرس مع بعض المبالغة في الأسعار، حيث تطلب بعض الفنادق مبلغ 10 آلاف إسترليني (13.5 ألف دولار) لشغل جناح يطل على الشارع الرئيسي الذي يمر منه موكب العروسين. وتشغل وسائل الإعلام معظم هذه الأجنحة، وهو أمر تشجعه الشرطة، لأنها مطالبة بتأمين كل المواقع التي تطل على الموكب.
في أسبوع العرس الملكي يمكن لزوار وندسور التمتع بوجبات جديدة ذات أسماء ملكية. فهناك مطعم يقدم «دجاج الأميرة ديانا»، ومطعم آخر يقدم «سالمون الملكة ماري»، بينما يعلن بائع أيس كريم عن نوع جديد هو «أيس كريم إليزابيث». ولهذه الوجبات تراث مستعار من الوجبات الملكية الرسمية التي تقدم لضيوف الحفل الملكي. ومنذ عشرينات القرن الماضي يحتفظ ضيوف الأعراس الملكية بقوائم الطعام التي قدمت في حفلات الزفاف، التي تشبه إلى حد كبير ما تقدمه مطاعم وندسور لزوارها في أسبوع زواج الأمير هاري وخطيبته ميغان ماركل. وتتكون قوائم الطعام الملكية في الغالب من تسعة أطباق متتالية بداية من الشوربة وحتى الحلوى.
وسمح المجلس المحلي لمدينة وندسور بإقامة منافذ في الشوارع لبيع الطعام والشراب خلال أسبوع العرس، يصاحبها شاشات لمشاهدة مراسم الزواج والموكب الملكي بعده.
وهناك عشرات المطاعم للاختيار من بينها خلال زيارة المدينة، وهي تناسب كل الأذواق، وتوفر وجبات متنوعة في إطار أسعار تناسب كافة الميزانيات. ويشير موقع «تريب ادفايزر» السياحي إلى أشهر مطاعم المدينة، وفق تفضيل زبائنها، ويطرح ما يطلق عليه اسم «أفضل مطاعم وندسور». ومعظم هذه المطاعم لها مواقع على الإنترنت، ويمكن حجز الوجبات فيها قبل زيارة المدينة. ولا يرتبط ترتيب المطاعم في الأفضلية بالإطار السعري لها، وإنما بالإقبال الجماهيري عليها، وترشيحها من الزبائن. 

كما قدمت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا موافقتها الرسمية على زواج هارى وماركل على وثيقة تاريخية مصنوعة من ورق الرّق المزين برموز تعبر عن حياة العروسين ومكتوبة بخط اليد وتحمل توقيع الملكة "إليزابيث آر" والختم الملكى الملحق بخيوط منسوجة.

 

وتحمل الوثيقة شعارات العائلة المالكة البريطانية وشعارات لعائلة سبنسر وهى عائلة والدة هارى الأميرة الراحلة ديانا وشعارات للولايات المتحدة وولاية كاليفورنيا حيث ولدت ماركل. ويُستخدم ورق الرق المصنوع من جلد العجل فى كتابة الوثائق المهمة فقط، وسيتم إهداء الوثيقة للعروسين بعد الزواج.

 

"ليعلم الجميع أننا بموجب هذه الوثيقة نقدم موافقتنا على زواج حفيدنا المحبوب جدا الأمير هارى تشارلز ألبرت ديفيد أمير ويلز من ريتشيل ميجان ماركل"..

أضف تعليق

Les points de vues exprimés dans les commentaires reflètent ceux de leurs auteurs mais ne reflètent pas nécessairement le point de vue officiel de Yawatani.com qui, par conséquent, ne pourra en être tenu responsable.
De plus, Yawatani.com se réserve le droit de supprimer tout commentaire qu'il jurera non approprié.


كود امني
تحديث