ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين إلى أعلى مستوياتها في منذ أواخر 2014 بدعم من مشاكل جديدة تواجهة شركة بي.دي.في.اس.ايه الفنزويلية واقتراب قرار الولايات المتحدة بخصوص ما إذا كانت ستعيد فرض عقوبات على إيران.

 

وبحلول الساعة 1236 بتوقيت جرينتش، بلغ سعر خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة 75.78 دولار للبرميل، مرتفعا 91 سنتا عن التسوية السابقة. وفي وقت سابق من الجلسة، لامس الخام أعلى مستوياته منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014 عند 75.91 دولار للبرميل.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 85 سنتا إلى 70.57 دولار للبرميل. وتجاوز الخام الأمريكي 70 دولارا للبرميل يوم الاثنين للمرة الأولى منذ نونبر  2014.

في الوقت نفسه، تجاوزت عقود شنغهاي للنفط الخام في الصين التي أطلقت في مارس آذار المستوى القياسي المرتفع لقيمتها بالدولار والبالغ 71.32 دولار للبرميل لتصل إلى 72.54 دولار يوم الاثنين.

وأوردت رويترز أن شركة النفط الأمريكية "كونوكو فيليبس" تحركت للسيطرة على أصول تابعة لشركة "بي.دي.في.اس.إيه" الفنزويلية التي تديرها الدولة لتنفيذ قرار تحكيم لصالحها بقيمة ملياري دولار مما قد يوجه ضربة للشركة التي يتراجع إنتاجها وصادراتها.

وساهمت الأنباء في تخفيف أثر زيادة عدد منصات الحفر الأمريكية الذي أعلنته شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة.

وقال كارستن فريتش المحلل من كومرتس بنك ”نمو الإنتاج في الولايات المتحدة قابله تراجع في فنزويلا في الوقت ذاته“.

وتراجع إنتاج فنزويلا إلى النصف منذ أوائل العقد الأول من الألفية إلى 1.5 مليون برميل يوميا فقط، في ظل عدم ضخ البلاد استثمارات كافية.

ومن العوامل الأخرى التي تعزز الأسعار توقعات واسعة النطاق بانسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي مع إيران بعد أن حدد مهلة تنتهي في 12 ماي لأخذ قرار بشان تمديد الإعفاء من عقوبات على طهران.

أضف تعليق

Les points de vues exprimés dans les commentaires reflètent ceux de leurs auteurs mais ne reflètent pas nécessairement le point de vue officiel de Yawatani.com qui, par conséquent, ne pourra en être tenu responsable.
De plus, Yawatani.com se réserve le droit de supprimer tout commentaire qu'il jurera non approprié.


كود امني
تحديث