أعلنت السعودية أن كل زوج أو زوجة يتجسس على هاتف قرينه سيتعرض للسجن لمدة عام، وغرامة قياسية، في ما قالت إنه مسعى إلى "حماية الأخلاق والخصوصية" داخل المملكة.

 

وقال بيان صادر عن وزارة الإعلام إنه "على الأزواج الذين يخططون للتجسس على هواتف شركائهم في السعودية التفكير مرتين، لأن هذا الفعل قد يكلفهم غرامة قدرها 500 ألف ريال "أزيد من مليون درهم مغربي" مع عقوبة السجن لعام".

ويأتي هذا النص القانوني الجديد في إطار قانون لمكافحة الجريمة المعلوماتية دخل حيز النفاذ الأسبوع الماضي، وقالت السلطات إنه يهدف إلى "حماية أخلاق الأفراد والمجتمع وحماية الخصوصية" مشيرة إلى "زيادة كبيرة في الجرائم المعلوماتية مثل الابتزاز والاختلاس والتشهير".

وتصنف السعودية ضمن قائمة الدول الأكثر استخداما لتطبيقات الهواتف النقالة ومواقع التواصل الاجتماعي بالنسبة لعدد السكان، كما أن أكثر من نصف سكان المملكة أعمارهم أقل من 25 عاما، ويمضي معظمهم أوقاتهم على منصات التواصل مستخدمين هواتفهم.

أضف تعليق

Les points de vues exprimés dans les commentaires reflètent ceux de leurs auteurs mais ne reflètent pas nécessairement le point de vue officiel de Yawatani.com qui, par conséquent, ne pourra en être tenu responsable.
De plus, Yawatani.com se réserve le droit de supprimer tout commentaire qu'il jurera non approprié.


كود امني
تحديث