ارتفعت مبيعات السيارات في المغرب، خلال شهر أبريل الماضي، بشكل قياسي، فاق توقعات المهنيين والعاملين في قطاع السيارات، حيث تضاعف معدل مبيعات السيارات المصنعة محليا والمستوردة بنسبة ناهزت 70 في المائة.

 

وكشفت بيانات إحصائية صادرة عن المهنيين عن أرقام إيجابية، حيث بلغ عدد السيارات المبيعة خلال هذه الفترة ما يناهز 22.358 سيارة مقابل 13.350 سيارة في الفترة نفسها من العام المنصرم، أي بزيادة قياسية بلغت 67.48 في المائة.

وسجلت كل من داسيا ورونو أعلى نسب الزيادة في حجم مبيعات علامات السيارات بالسوق المغربية خلال شهر أبريل المنصرم، حيث هيمنت العلامتان على ما يزيد عن 46 في المائة من حصة مبيعات السيارات بالسوق المغربية.

وبلغت مبيعات سيارات داسيا، التي يتم تصنيعها في مصنعي الدار البيضاء وطنجة، ما يناهز 6386 سيارة مسجلة زيادة بنسبة 47 في المائة وبحصة سوقية تناهز 28.56 في المائة.

وقفزت مبيعات سيارات رونو بنسبة 180 في المائة دفعة واحدة خلال الشهر الماضي، بعدما استقرت في مستوى 4106 سيارات عوض 1464 سيارة في أبريل 2017.

بدورها، ارتفعت مبيعات الشركة الألمانية فولكسفاكن بنسبة 56 في المائة، واستقر عدد السيارات التي تم بيعها في مستوى 1242 سيارة خلال شهر أبريل الماضي، مقابل 798 سيارة في الفترة نفسها من العام المنصرم.

وارتفعت مبيعات سيارات مرسيديس بنز بنسبة 53 في المائة خلال الشهر المنصرم، وبنسبة 57 في المائة فيما يخص سيارات "بي إم دابليو"، وبنسبة 290 في المائة فيما يخص سيارات لاند روفر، وبنسبة 91 في المائة لعلامة أودي.

كما انتعشت مبيعات علامات جيب بنسبة 53 في المائة، وبنسبة 434 في المائة فيما يخص سيارات آلفا رومييو.

أضف تعليق

Les points de vues exprimés dans les commentaires reflètent ceux de leurs auteurs mais ne reflètent pas nécessairement le point de vue officiel de Yawatani.com qui, par conséquent, ne pourra en être tenu responsable.
De plus, Yawatani.com se réserve le droit de supprimer tout commentaire qu'il jurera non approprié.


كود امني
تحديث