تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا مقطع "فيديو"، تظهر فيه سيدة من أقرباء إبراهيم غالي، زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، بالقرب من ضريح جدهما المشترك، الشيخ سيدي محمد بن عبد الرحمن الرگيبي، والذي تقع زاويته الدرقاوية ضواحي مدينة بن جرير بمنطقة الرحامنة.

 

السيدة التي تنتمي إلى قبيلة الرگيبات أولاد الطالب، والتي ينحدر منها زعيم البوليساريو، أشارت إلى ضريحي عم وابن عم إبراهيم غالي، دفيني الزاوية ذاتها.

جدير بالذكر أن منطقة الرحامنة استقرت بها العديد من الأسر المنحدرة من قبائل الصحراء المغربية منذ قرون، حيث لازالت تحافظ على التقاليد الصحراوية وصلة الرحم بأبناء عمومتها بالأقاليم الجنوبية.

وأعربت السيدة الصحراوية عن تعلقها بالوحدة الترابية، إذ ختمت حديثها بالدعاء بالنصر للملك محمد السادس، مع أملها في أن يجمع الله شملها بأبناء عمومتها الموجودين في مخيمات تندوف، وأن يجمع شمل المسلمين كافة.

 

أضف تعليق

Les points de vues exprimés dans les commentaires reflètent ceux de leurs auteurs mais ne reflètent pas nécessairement le point de vue officiel de Yawatani.com qui, par conséquent, ne pourra en être tenu responsable.
De plus, Yawatani.com se réserve le droit de supprimer tout commentaire qu'il jurera non approprié.


كود امني
تحديث