أحبطت العناصر الأمنية المغربية يوم الأحد المنصرم محاولة نحو 60 مهاجرا إفريقيا غير شرعي اقتحام مركز حدودي يفصل الفنيدق عن مدينة سبتة المحتلة.

 

وقال مصدر مسؤول في أمن الفنيدق وفق موقع "هسبريس" الإلكتروني، إن قرابة 60 مهاجرا منحدرين من دول جنوب الصحراء، يجمعوا على مسافة كيلومترين من معبر "باب سبتة" الحدودي، استعدادا لتنفيذ عملية اقتحام للوصول إلى سبتة.

وأضاف المصدر ذاته، أن التدخل السريع من قوات الأمن، حال دون نجاح هذه المحاولة، وأجبر المهاجرين على العودة إلى غابات يحتمون بها في منطقة "بليونش" المتاخمة للمنطقة الحدودية مع سبتة.

ويرابط نحو ألفين من المهاجرين الأفارقة في هذه الغابات لتسنح لهم الفرصة للهجرة السرية نحو جنوبي إسبانيا أو اجتياز الأسيجة الحدودية ودخول سبتة.

وتعد هذه هي المرة السادسة التي يحاول فيها مهاجرون أفارقة الوصول إلى سبتة، عبر اقتحام المركز الحدودي منذ بداية العام الجاري.

وتم تسجيل محاولات عديدة أخرى اعتمدت على تجاوز الأسلاك الشائكة التي تحيط بعلو نحو 8 أمتار بمدينة سبتة.

أضف تعليق

Les points de vues exprimés dans les commentaires reflètent ceux de leurs auteurs mais ne reflètent pas nécessairement le point de vue officiel de Yawatani.com qui, par conséquent, ne pourra en être tenu responsable.
De plus, Yawatani.com se réserve le droit de supprimer tout commentaire qu'il jurera non approprié.


كود امني
تحديث