بدأت سلطات إندونيسيا الاثنين في مراسم دفن جماعي لأكثر من 300 شخص لقوا حتفهم جراء الزلزال والتسونامي القويين اللذين ضربا البلاد قبل أربعة أيام

 

وتسببت كارثة الجمعة الماضي في مقتل أكثر من 800 شخص معظمهم في مدينة بالو الساحلية، ومن المتوقع أن ترتفع حصيلة القتلى بمجرد الوصول إلى مناطق متضررة أخرى.

وكانت هناك حاجة ماسة لمعدات ثقيلة للوصول إلى ناجين محتملين أسفل بنايات منهارة، بما في ذلك فندق مكون من ثمانية طوابق في بالو، حيث سمعت أصوات تحت الأنقاض. وقد عثر على أحد الناجين مساء الأحد وسط أنقاض الفندق المدمر.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية الاثنين إن هناك 191 ألف شخص بحاجة ماسة إلى المساعدة في المناطق المتضررة بإندونيسيا بينهم 46 ألف طفل و14 ألف مسن.

وأعلنت عشرات المنظمات الإنسانية وغير الحكومية استعدادها لتقديم مساعدة عاجلة لإندونيسيا لكنها تواجه صعوبات في إيصال المساعدات إلى المناطق المتضررة بسبب قطع الطرق وتضرر المطارات.

وفي جاكرتا، أعلنت السلطات الاثنين أن نحو 1200 سجين فروا من ثلاثة سجون في البلاد، مستغلين فرصة الزلزال الذي ضرب جزيرة سيليبيس.

أضف تعليق

Les points de vues exprimés dans les commentaires reflètent ceux de leurs auteurs mais ne reflètent pas nécessairement le point de vue officiel de Yawatani.com qui, par conséquent, ne pourra en être tenu responsable.
De plus, Yawatani.com se réserve le droit de supprimer tout commentaire qu'il jurera non approprié.


كود امني
تحديث