نَفى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في علاقة بالترشح لتنظيم "مونديال 2026" أن يكون قد أحدث تغييرات على المعايير الخاصة بمتطلّبات الإقامة، مشيرا إلى أن "هذه المعايير، التي تم تحديدها بشكل واضح العام الماضي عند فتح باب الترشيحات، ما زالت هي نفسها ولم تتغير".

 

ورد "فيفا" على تساؤلات "هسبورت" بمراسلة أوضح فيها ما يتصل بنظام التنقيط والجدل الذي رافقه في الأيام القليلة الماضية، بعد المراسلة الاحتجاجية لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، التي بعث بها قبل حوالي 10 أيام إلى جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وجاء في رد "فيفا" أن الغرض من التقييم الفني "تاسك فورس" هو "الوقوف على مدى استجابة الملفات المرشّحة للحد الأدنى من المعايير الخاصة بالبنيات التحتية"، مضيفا أن "معظم المعايير المعتمدة في نظام التصنيف ليست شروطا واجبة يؤدي غيابها إلى إقصاء أحد الملفات".

وشدّد الاتحاد الدولي لكرة القدم على أن "أساس إعداد ملفات الترشيح ليس هو نظام التقييم، بل المعايير التي وضحها خلال طلبات العروض عند فتح باب الترشيح للدول الراغبة في استضافة كأس العالم في دورة 2026".

أضف تعليق

Les points de vues exprimés dans les commentaires reflètent ceux de leurs auteurs mais ne reflètent pas nécessairement le point de vue officiel de Yawatani.com qui, par conséquent, ne pourra en être tenu responsable.
De plus, Yawatani.com se réserve le droit de supprimer tout commentaire qu'il jurera non approprié.


كود امني
تحديث