انتقدت ناشطات في الهند حزبين سياسيين كبيرين كانا قد وعدا خلال حملة انتخابات الولاية المقبلة بمنح فوط الحيض الصحية مجانا لجميع نساء الولاية.

 

وكان حزب باراتيا جاناتا، وحزب المؤتمر، اللذان يحكمان ولاية كارناتاكا الجنوبية، قد وعدا بحصول جميع النساء على فوط صحية مجانا، إذا انتخبا.

وجاء وعد الحزبين في أعقاب فرض السلطات في الولاية ضريبة تقدر بـ12 في المئة على المنتجات الصحية في يوليو/تموز، وهو الأمر الذي أثار كثيرا من الغضب والاحتجاجات.

ولكن الناشطات لسن مقتنعات.

وقالت إحدى مؤسسات حركة صحة المرأة في ولاية كارناتاكا للقسم الهندي في "بي بي سي": "ليس هناك مدعاة للاحتفال، طالما أن الوعد منصوص عليه في البرنامج الانتخابي. وهل يعقل أن تفرض أولا ضرائب على البضائع والخدمات الصحية، والفوط النسائية، ثم تعد بتوزيعها مجانا؟".

وأضافت دكتورة أخيلة: "أن هذا الكلام المزدوج يفضح منهجهم، الذي يسترضي فئة بعينها، تجاه نظافة المرأة وصحتها".

وقالت: "تقديم الفوط الصحية أمر واحد. لكن هل وفرت الحكومة مراحيض في مدارسها، مزودة بالمياه الجارية؟ المشكلة هي أن من يتولون السلطة لا يعالجون القضايا الأساسية، ولا القضايا الثقافية بشأن موضوع مثل الحيض".

أضف تعليق

Les points de vues exprimés dans les commentaires reflètent ceux de leurs auteurs mais ne reflètent pas nécessairement le point de vue officiel de Yawatani.com qui, par conséquent, ne pourra en être tenu responsable.
De plus, Yawatani.com se réserve le droit de supprimer tout commentaire qu'il jurera non approprié.


كود امني
تحديث