أكد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، أن الحكومة عازمة على العمل بجدية لتطوير عمل المراكز الجهوية للاستثمار وجعلها "حقيقة" في خدمة المقاولات.

 

وفي كلمته الافتتاحية للاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس 26 أبريل 2018، أوضح رئيس الحكومة أن التصور الذي قدمه أمام أنظار جلالة الملك، الأسبوع الماضي، الخاص بالمراكز الجهوية للاستثمار يتضمن مقتضيات لتطوير هذه المراكز وجعل دورها أكبر في خدمة المقاولات خصوصا الصغرى منها والمتوسطة.

كما ذكّر رئيس الحكومة بالتعهد الذي تم أمام أنظار جلالته بأن يبدأ إصلاح الخاص بالمراكز خلال الدورة التشريعية الحالية، عبر وضع مشروع قانون يحولها إلى مؤسسات عمومية، هو إصلاح جديد، " ولدينا خطة عمل واضحة للشروع فيه، والحكومة جادة في تطوير هذه المراكز لتواكب المقاولات" يضيف رئيس الحكومة.

واستحضارا منه للبعد الذي تمليه الجهوية المتقدمة، أوضح رئيس الحكومة أن المراكز الجهوية للاستثمار ستكون فاعلا أساسيا ليس فقط في خدمة المقاولات، بل أيضا في التغلب على معضلة التشغيل والبطالة.

وفي هذا الصدد، كشف الدكتور العثماني أن حكومته ستوقع غدا الجمعة 27 أبريل 2018 مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب وجمعية رؤساء جهات المغرب على ميثاق تفعيل المخطط الوطني للتشغيل الذي ينص على استدماج البعد الترابي والجهوي في التشغيل.

هذا المخطط، وصفه رئيس الحكومة، بـالمتعدد الجوانب، "لأننا نؤمن أن حل معضلة التشغيل والمقاولات الصغرى والمتوسطة ومعضلة الاستثمار لا يتم إلا ترابيا"، ذلك أن لكل جهة دراية بحاجياتها والمجالات التي يمكن الاشتغال فيها لتلبية حاجيات ساكنتها، الأمر الذي يندرج في إطار تفعيل الجهوية المتقدمة، ويتطلب عددا من الإجراءات التي اعتبر الدكتور العثماني أن حكومته واعية بها.

أضف تعليق

Les points de vues exprimés dans les commentaires reflètent ceux de leurs auteurs mais ne reflètent pas nécessairement le point de vue officiel de Yawatani.com qui, par conséquent, ne pourra en être tenu responsable.
De plus, Yawatani.com se réserve le droit de supprimer tout commentaire qu'il jurera non approprié.


كود امني
تحديث