أعلنت مجموعة أورنج، المتعهد الثاني في قطاع الاتصالات بالمغرب، عن نجاح مشروعها لربط المشاريع السكنية الاجتماعية بالإنترنيت عبر شبكة الألياف البصرية بأسعار منخفضة.

 

وأبرز فيصل السليماني، مدير قطب أعمال خدمات الشبكات الثابتة بشركة أورنج، أن المتعهد الثاني استطاع قيادة مشروع تزويد مجمعات سكنية في مدينة مراكش، خاصة بالسكن الاجتماعي، بشبكة متطورة للألياف البصرية بكلفة تماثل كلفة شبكة الألياف النحاسية.

وقال السليماني في تصريح لهسبريس: "قبل خمسة أشهر شرعنا في ربط الأسر التي انتقلت للإقامة في هذا المجمع السكني بإنترنيت الألياف البصرية بسرعة تتراوح ما بين 12 ميغا و200 ميغا، وبسعر يبتدئ من 240 درهما شاملة لكلفة المكالمات اللامحدودة في اتجاه الشبكات الهاتفية الوطنية الثابتة".

وأشار مدير قطب أعمال خدمات الشبكات الثابتة بشركة أورنج، خلال ندوة لتقديم ملتقى الألياف البصرية والمدن الذكية الذي سينظم شهر ماي المقبل، إلى أن ربط المجمعات السكنية الاجتماعية شمل مدن تمارة والرباط والدار البيضاء، مؤكدا أن هناك إقبالا لافتا على باقة 240 و449 درهما بالنسبة لصبيب 12 و100 ميغا، على التوالي.

وكشف فيصل السليماني أن أورنج تتوفر حاليا على أزيد من 6000 كيلومتر من الألياف البصرية بمجموع المدن المغربية، مؤكدا أن هناك توجها لمواصلة تمديد هذه الشبكة وتوفير خدمات الإنترنيت فائق السرعة لفائدة الأفراد والمقاولات لتمكينهم من الولوج إلى الخدمات المبتكرة والمتطورة.

أضف تعليق

Les points de vues exprimés dans les commentaires reflètent ceux de leurs auteurs mais ne reflètent pas nécessairement le point de vue officiel de Yawatani.com qui, par conséquent, ne pourra en être tenu responsable.
De plus, Yawatani.com se réserve le droit de supprimer tout commentaire qu'il jurera non approprié.


كود امني
تحديث